Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يفوز بخماسية على نيوكاسل يونايتد ويستعيد صدارة الدوري

فرحة لاعبي السيتي بتسجيل هدف

استعاد نادي (مانشستر سيتي) صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الساحق على (نيوكاسل يونايتد) بخماسية نظيفة في المبارة التي جمعتهما اليوم الاحد على ملعب (الاتحاد) ضمن الجولة ال35.

وبسيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب منذ اطلاق الحكم صافرة البداية افتتح المهاجم الانجليزي رحيم سترلينيغ سلسلة الاهداف عند الدقيقة ال 19 ثم اضاف المدافع الاسباني ايمريك لابورت الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وسجل الاسباني رودريغو الهدف الثالث في الدقيقة 61 بينما امضى البديل الانجليزي فيل فودن الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة من الوقت الرسمي قبل ان يعود سترلينيغ ليوقع الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذا الفوز رفع السيتي رصيده الى 86 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه (ليفربول) الذي اكتفى امس السبت بالتعادل على ملعبه امام (توتنهام هوتسبر) بهدف لمثله.

وعزز أرسنال موقعه في المركز الرابع وحظوظه في انتزاع إحدى البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الصعب على ضيفه ليدز 2-1.

وتقدم أرسنال بهدفين مبكرين سجلهما مهاجمه الواعد إيدي نكيتياه في الدقيقتين الخامسة والعاشرة، لكنه فشل في التعزيز على الرغم من النقص العددي في صفوف ضيوفه اثر طرد مدافعه لوك أيلينغ في الدقيقة 27.

ونجح الضيوف في تقليص الفارق في الدقيقة 66 عبر المدافع الإسباني دييغو يورنتي، وضغطوا بقوة بحثا عن التعادل لكن دون جدوى.

وهو الرابع تواليا لأرسنال بعد ثلاث هزائم متتالية، والـ21 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية العريقة وبفارق نقطة واحدة خلف جاره تشلسي الثالث.

كما وسع ارسنال الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين جاره الآخر توتنهام الخامس والذي ينافس بدوره على البطاقة القارية العريقة والذي كان انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه ليفربول 1-1 السبت في افتتاح المرحلة.

ويلتقي أرسنال مع مضيفه توتنهام الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين، على أن يحل تشلسي ضيفا على ليدز يونايتد في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين.

في المقابل، مني ليدز يونايتد بخسارته الثانية تواليا والسابعة عشرة هذا الموسم فتراجع إلى المركز الثامن عشر المؤدي الى الدرجة الثانية.

واستفاد إيفرتون من خسارة ليدز يونايتد وخرج من منطقة الهبوط بفوزه على مضيفه ليستر سيتي 2-1.

وكان إيفرتون البادئ بالتسجيل عبر الاوكراني فيتالي ميكولنكو في الدقيقة السادسة، ورد ليستر سيتي بعد خمس دقائق بواسطة الزامبي بالتسون داكا (11)، قبل أن يمنح المدافع مايسون هولغايت الفوز للضيوف في الدقيقة 30.

وهو الفوز الثاني تواليا لإيفرتون والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 35 نقطة وصعد الى المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة امام بيرنلي وليدز علما أنه لعب مباراة أقل منهما سيخوضها الأربعاء ضد مضيفه واتفورد ثاني الهابطين الى التشامبونشيب مع نوريتش سيتي صاحب المركز الاخير.

وعزز وست هام يونايتد حظوظه في بطاقة مسابقة كونفرس ليغ وربما يوروبا ليغ بفوزه الكبير على مضيفه نوريتش سيتي برباعية نظيفة بينها ثنائية للدولي الجزائري سعيد بن رحمة (12 و45+3).

وسجل الجامايكي ميشيل أنتونيو (30) والأرجنتيني مانويل لانسيني (65 من ركلة جزاء) الهدفين الآخرين.

وعزز وست هام يونايتد موقعه في المركز السابع برصيد 55 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر يونايتد السادس علما أن الاخير لعب مباراة أكثر.

قد يعجبك أيضا

رياضة

أبقى مانشستر سيتي مصير الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بيده على الرغم من نجاحه في قلب تخلفه صفر-2 الى تعادل 2-2...

رياضة

بلغ ريال مدريد الاسباني بعد سيناريو جنوني نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن قلب الطاولة على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي بتسجيله هدفين...

رياضة

عزز إيفرتون حظوظه بالبقاء في الدوري الانجليزي بفوزه الصعب على تشلسي 1-صفر الأحد، فيما اشتد الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال...

رياضة

استمرت المطاردة بين مانشستر سيتي وليفربول على صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم. بعد فوز الأول خارج أرضه نيوكاسل 1-صفر في افتتاح المرحلة وانتزاعه الصدارة...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.