Connect with us

Hi, what are you looking for?

علوم وتكنولوجيا

دعوى تطالب ماسك بتعويض قدره 258 مليار دولار

الدوجكوين

رفع مساهم بشركة تيسلا دعوى قضائية ضد رئيسها التنفيذي، إيلون ماسك، ومجلس إدارتها، متهمًا إياهم بإهمال معالجة الشكاوى المتعلقة بالتمييز في مكان العمل والتحرش، وخلق “ثقافة سامة بمكان العمل”.

اتهام تيسلا بالتمييز

الدعوى القضائية التي رُفعت أمس هي الأحدث ضد شركة تيسلا، وتتهم الشركة بالتمييز العنصري والتحرش الجنسي في مصانعها، بعد مقاضاة الجهة المنظمة للحقوق المدنية بولاية كاليفورنيا الأميركية الشركة باتهامات ذات صلة في وقت سابق.

ارتفعت أسهم تيسلا خلال تداولات ما قبل فتح السوق بنسبة 1.63% إلى 649.7 دولار، وقت إعداد هذا التقرير.

قال المستثمر سولومون تشاو: “خلقت تيسلا ثقافة عمل سامة ترتكز على الإساءة العنصرية والجنسية والتمييز ضد موظفيها.. ظلت بيئة العمل السامة هذه داخليًا لسنوات، ولم تظهر حقيقة ثقافة تيسلا إلا مؤخرًا”.

وأضاف “تسببت ثقافة العمل السامة لشركة تيسلا في ضرر مالي، وآخر لا يمكن إصلاحه لسمعة الشركة”.

يتربع إيلون ماسك على قمة قائمة فوربس اللحظية لأثرياء العالم بثروة بلغت 201.4 مليار دولار.

أشارت الدعوى إلى أن هذا تسبب في خسارة تيسلا لموظفين ذوي كفاءة عالية، وتكبد تكاليف الدفاع عن القضايا وتسوية غرامات الانتهاكات.

إيلون ماسك ومجلسه “يخالفون واجباتهم”

تتهم الدعوى ماسك و11 من أعضاء مجلس إدارته والشركة بمخالفة واجبهم كمؤتمنين من خلال الفشل في معالجة الشكاوى الصارخة المتعلقة بالتقارير الداخلية عن التمييز والتحرش.

أشارت الدعوى إلى أن هذا تسبب في خسارة تيسلا لموظفين ذوي كفاءة عالية، وتكبد تكاليف الدفاع عن القضايا وتسوية غرامات الانتهاكات.

يشار إلى أن إدارة كاليفورنيا للتوظيف العادل والإسكان أعلنت في فبراير/ شباط الماضي مقاضاة شركة تيسلا بسبب التمييز العنصري بعد اكتشاف مضايقات واسعة النطاق للعمال من أصحاب البشرة السمراء في مصنع الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية بالقرب من سان فرانسيسكو.

جاء ذلك بعد شكاوى من مئات العمال أوضحت أن مصنع “تيسلا” في فريمونت هو مكان يتعرض فيه العمال أصحاب البشرة السمراء للافتراءات العنصرية والتمييز ضدهم في مهام الوظيفة، والتأديب، والأجور، والترقية.

رأى العمال أصحاب البشرة السمراء على أساس يومي كتابات عنصرية على جدران الحمامات، والخزائن، والمقاعد، ومحطات العمل، وطاولات الغداء، وغرفة الاستراحة، حسبما نقلت “بلومبيرغ” عن الهيئة.

قد يعجبك أيضا

رياضة

تغلّب الإسباني رافايل نادال على أوجاعه وعبر إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه بالـ”سوبر تاي بريك” على منافسه الأميركي تايلور...

محليات

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت باتفاق تثبيت الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة وتأكيد الأطراف اليمنية على تجديد إلتزامهم بوقف جميع العمليات العسكرية....

دوليات

قرر مجلس الوزراء القطري اليوم الأربعاء بعد اطلاعه على تقرير وزارة الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين...

محليات

كرمت وزارة التربية اليوم الأربعاء أوائل الطلاب والطالبات المتفوقين في الثانوية العامة والتعليم الديني بمبادرة من بيت التمويل الكويتي. وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.