Connect with us

Hi, what are you looking for?

علوم وتكنولوجيا

إدارة الغذاء والدواء الأميركية توافق على استخدام لقاحات فايزر وموديرنا للأطفال حتى عمر 6 أشهر

صورة تعبيرية

وافقت إدارة الغذاء والدواء على استخدام لقاحات Moderna “موديرنا” و Pfizer – BioNTech “فايزر بيونتيك” للأطفال ابتداءً من عمر 6 أشهر، مما يزيل آخر عقبة أمام أصغر سكان أميركا للحصول على اللقاح بعد أكثر من عامين من الجائحة.

موافقة على استخدام طارئ

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) بالاستخدام الطارئ للقاح موديرنا المكون من جرعتين للأطفال من 6 أشهر إلى 17 عامًا، ولقاح فايزر المكون من ثلاث جرعات للأطفال من 6 أشهر إلى 4 سنوات.

كان لقاح فايزر متاحًا للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و 17 عامًا، بينما لم يكن لقاح موديرنا متاحًا.

قالت إدارة الغذاء والدواء إنها وجدت أن فوائد لقاحات موديرنا وفايزر تفوق المخاطر المحتملة عند الأطفال.

وقال مفوض إدارة الأغذية والدواء، روبرت كاليف، في بيان، إن هذه الخطوة ستساعد على حماية الأطفال الأصغر سناً من “أشد نتائج” كوفيد-19، مثل دخول المستشفى وخطر الوفاة، مضيفاً أن “أولئك الموكلين برعاية الأطفال” يمكن أن “يثقوا في سلامة وفعالية” اللقاح.

لا يزال توقيع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ضروريًا قبل أن يبدأ الأطفال الصغار في تلقي اللقاح.

من المقرر أن يجتمع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) اليوم ويصوت على الجرعات غداً.

يمكن أن تصبح الجرعات متوفرة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

مخاوف الأهل

في حين أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بمرض شديد مقارنة بالبالغين، فإن بيانات CDC تظهر أن متحور أوميكرون جعل بعض الأطفال أكثر عرضة للأمراض الشديدة، بما في ذلك الدخول إلى المستشفى.

ولكن استطلاعات الرأي تشير إلى أن الأهل ليسوا متحمسين لفكرة جعل أولادهم يتلقون اللقاح: فقد قال حوالي خُمس هؤلاء الذين شملهم الاستطلاع من قِبَل مؤسسة Kaiser Family Foundation في شهر مايو/أيار إنهم سوف يطعّمون أطفالهم ما أن تصبح الجرعة متاحة، في حين قال 38% إنهم سوف “ينتظرون ويرون” كيف ستكون تداعيات اللقاح على الأطفال الصغار الآخرين أولاً.

وقال مدير مركز تقييم وبحوث الأحياء التابع لإدارة الغذاء والدواء، بيتر ماركس إن إدارة الغذاء والدواء قد أكملت تحليلاً “دقيقاً وشاملاً” للبيانات المتعلقة باللقاحات الخاصة بالأطفال قبل الموافقة على الاستخدام الطارئ.

أظهرت التجارب السريرية أن لقاح فايزر المكون من ثلاث جرعات فعّالًا بنسبة 80% في الوقاية من عوارض عدوى كوفيد-19 لدى الأطفال الصغار، بينما لقاح موديرنا المكون من جرعتين فعّال بنسبة 40 إلى 50% في الوقاية من العدوى الخفيفة.

قد يعجبك أيضا

رياضة

تغلّب الإسباني رافايل نادال على أوجاعه وعبر إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه بالـ”سوبر تاي بريك” على منافسه الأميركي تايلور...

محليات

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت باتفاق تثبيت الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة وتأكيد الأطراف اليمنية على تجديد إلتزامهم بوقف جميع العمليات العسكرية....

دوليات

قرر مجلس الوزراء القطري اليوم الأربعاء بعد اطلاعه على تقرير وزارة الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين...

محليات

كرمت وزارة التربية اليوم الأربعاء أوائل الطلاب والطالبات المتفوقين في الثانوية العامة والتعليم الديني بمبادرة من بيت التمويل الكويتي. وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.