Connect with us

Hi, what are you looking for?

دوليات

إسرائيل تدرس تحذير رعاياها من السفر لمونديال قطر

إسرائيل قد تحذر رعاياها من السفر إلى قطر في كأس العالم

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي قد يصدر توصية بعدم سفر المواطنين إلى قطر لحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن وسائل إعلام عبرية بأن مجلس الأمن القومي سيجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة هذه المسألة، حيث يشعر المسؤولون بالقلق بشكل خاص إزاء الوجود الإيراني في مباريات المونديال.

وذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” أن ما يقرب من 15 ألف إسرائيلي قد اشتروا بالفعل تذاكر لكأس العالم 2022 المزمع إقامته في نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وتوصي إسرائيل بالفعل بعدم السفر غير الضروري إلى قطر – الدولة الخليجية التي لا تقيم معها علاقات دبلوماسية رسمية – لكنها لم ترفع مستوى التحذير بعد من 3 إلى 4 وهي أعلى درجة.

وتوقعت الوكالات أن يسافر ما بين 25 إلى 30 ألف إسرائيلي إلى هناك لحضور مباريات المونديال، لكن المسؤولين الإسرائيليين يخشون أن يصبح هؤلاء الجماهير أهدافا سهلة لإيران أو وكلائها.

وقال مصدر أمني لصحيفة “إسرائيل هيوم” إن “هذا تحد أمني معقد يتطلب التعاون مع جميع السلطات القطرية، وهو أمر لسنا متأكدين من حدوثه”.

وأضاف: “بعد اجتماعنا سنتفهم ما إذا كان بإمكاننا التعامل مع هذا التحدي وكيف يمكننا ذلك. من المقرر أن يكون الكثير من الإسرائيليين هناك – إنه شيء لم يحدث أبدا في دولة تربطنا بها علاقات غير مستقرة على أقل تقدير”.

وقال نيتسان أوريل، الرئيس السابق لمكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي الذي يصدر تحذيرات السفر، إنه من السابق لأوانه إصدار تحذيرات السفر للمونديال.

وتابع في حديثه للقناة 12: “لا أعتقد أنهم يستطيعون (الآن) إعطاء تحذير ذا صلة بكأس العالم في نوفمبر”، لافتا إلى أن التحذير يصدر في وقت قريب من الحدث ويوافق على تعويض الأشخاص الذين اشتروا تذاكر بالفعل.

قد يعجبك أيضا

محليات

نفى الأمين العام لمجلس الأمة عادل عيسى اللوغاني ما يتردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول تقديمه استقالته. وقال اللوغاني في بيان مقتضب اليوم إن...

اقتصاد

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) تلقيه موافقة بنك الكويت المركزي بشأن الاستحواذ على 100 في المئة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد البحريني. وقال...

دوليات

أعلن وزير الطفولة البريطاني، ويل كوينس، استقالته من منصبه، وذلك في أعقاب استقالة ريشي سوناك، من منصب وزير الخزانة، وساجيد جاويد، من منصب وزير...

اقتصاد

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.60 دولار ليبلغ 117.16 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 114.56 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس...

حقوق النشر والطبع محفوظة لـ "ذا برس". بعض المواد الإخبارية مصدرها وكالات أخبار عالمية.